"سيّدة من الأغوار مصابة بفيروس كورونا قدّمت القهوة لوزير الصحّة".. خبر غير صحيح

أكيد – آية الخوالدة

نشر موقع إخباريّ محليّ خبراً بعنوان "سيدة غورانية مصابة بفيروس كورونا قدمت القهوة لوزير الصحة جابر"، الأمر الذي تحقّق منه "أكيد" وتبيّن عدم صحّته.

أشار الموقع الإخباريّ في متن الخبر إلى أنّ وزير الصحة سعد جابر، وخلال جولته التفقديّة في منطقة الأغوار الجنوبيّة، تناول القهوة السادة التي عرضتها عليه إحدى سيّدات منطقة الأغوار، والتي تبيّن لاحقاً أنها مصابة بفيروس كورونا، ولم يُشر الموقع الإخباريّ إلى مصدر المعلومات.

 بدوره تواصل "أكيد" مع الناطق الإعلاميّ باسم وزارة الصحّة عامر السويطي والذي نفى صحّة ما تمّ نشره على الموقع الإخباريّ المذكور.

كما أكد مدير الشؤون الصحيّة في محافظة الكرك الدكتور أيمن الطراونة أنّ الموظفة التي قدمت القهوة خلال جولة الوزير في الأغوار الجنوبيّة معروفة لدينا وتعمل في إحدى شركة الخدمات، وقد أجريت لها الفحوصات أكثر من مرّة وظهرت جميع نتائجها سلبيّة.

وأوضح أنّ السيدة التي تتحدّث عنها وسائل الإعلام بأنها مُصابة ليست هي السيّدة المقصودة، داعياً إلى ضرورة تحرّي الدقة قبل نشر أيّة معلومات والحصول عليها من مصادرها الصحيحة، تجنّباً لإثارة اللغط ونشر الإشاعة.

وهنا يُذكّر "أكيد" بضرورة تحقّق الوسائل الإعلاميّة من المعلومات التي تصلها، والاستناد إلى المصادر الموثوقة للمعلومات، حتى لا تكون سبباً في نشر الشائعات وإثارة الفوضى، وبخاصّةٍ في ظلّ الظروف الحسّاسة التي يعيشها المجتمع بسبب الارتفاع المتزايد بأعداد الإصابات بفيروس كورونا.

تحقق

تحقق