"سيدة تُخبر زوجها بـ "الحَمل" على وسيلة إعلام محليّة".. إسفاف وغياب القيمة

أكيد- ارتكبت وسيلة إعلام محليّة، مخالفة مهنيّة، عندما قامت سيدة تمت استضافتها في برنامج على الهواء مباشرة بإخبار زوجها المتواجد معها في الاستوديو بأنَّها "حامل"، وسيأتيهم طفل جديد، وتمثلت المخالفة ببثّ محتوى لا يحمل أيَّة قيمة للمتلقين من قبل وسيلة الإعلام.  

ورصد "أكيد" ثلاث دقائق من البرنامج، تضمّنت بثّ مقطع مصوّر وحوار داخل الاستوديو، حول حمل الزوجة، ويعتذر "أكيد" عن عدم وضع رابط الحلقة حتى لا يُسهم بمزيد من انتشار المخالفة المهنيّة وايصال محتوى غير مفيد لجمهور المتلقين.

المدرب والمستشار الإعلاميّ سليمان قبيلات قال ل"أكيد": إنَّ مثل هذا المحتوى ينحدر بذائقة المتابعين ولا يضيف أيّة قيمة إخباريّة ومعرفيّة للمجتمع، ولا يعني المتابعين، مشيراً إلى أنَّ واجب وسائل الإعلام تقديم ما ينفع المتلقّين ويهمّهم، ولا تعنيهم الحياة الشَّخصيّة للضيف أو للإعلامي، وعلى ذلك فإنَّ بعضًا من المحتوى الذي تمّ تقديمه خلال الحلقة والخاصّ بالحمل، هو إسفاف ولا قيمة له.

وبيّن أنَّ العالم والأردن يعيش ظروفاً استثنائيّة صعبة، ومثل هذا المحتوى لا يعنيهم، ولذا يجب أن تكون الرسائل الإعلاميّة أكثر اشتباكاً مع القضايا الجوهريّة والتي تسود في هذه الأيام.

ويُذكّر أكيد بأهميّة الالتزام بالمعايير المهنية والقانونية التي تحكم عمل وسائل الإعلام والتي من أهمّها، تقديم المحتوى اللائق، وما يهمّ جمهور المتلقّين.

تحقق

تحقق