مذيع يعترف بمخالفة قواعد المرور على الهواء.. مخالفة مهنيّة وقانونيّة

أكيد- ارتكبت وسيلة إعلام محليّة مسموعة تابعة لإحدى البلديّات في المملكة مخالفة مهنيّة وقانونيّة عندما أعلن مذيع برنامج صباحيّ على الهواء مباشرة أنَّه خالف قواعد المرور وعاكس السير وتحايل على الإشارة الضوئية في أحد شوارع المملكة.

وتمثلت المخالفة المهنيّة، بعد مقارنة حديث المذيع مع المعايير المهنيّة والقانونيّة ل "أكيد"، بتبرير الأعمال الخاطئة تحت مسمّى "الاضطرار للمخالفة"، وعدم الالتزام بالتشريعات النافذة، وبخاصّة مع وجود عقوبات مشدَّدة على معاكسة اتجاه السَّير في القانون.

ورصد "أكيد" حلقة برنامج صباحي على إذاعة إحدى البلديات، حيث استقبل عند الدقيقة السابعة من السَّاعة الأولى اتصالاً هاتفيًا من أحد السَّائقين، والذي نقل مشكلة حول أزمة سير ومخالفات لبعض الحافلات على أحد الطرق، وعلَّق المذيع بانه كان قادماً من هذه المنطقة مساء أمس، وانَّه خالف قواعد المرور بمعاكسة السير والتحايل على إشارة المرور، وانه يعلن ذلك على الهواء مباشرة ويتحمّل مسؤوليّة ما يقول.

ويدعو أكيد إلى ضرورة الالتزام بالمعايير المهنيّة والقانونيّة التي تحكم عمل وسائل الإعلام في مثل هذه التغطيات، والتي من بينها، عدم تبرير الشرّ، والخطيئة، والجريمة، والأعمال الخاطئة، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بالتشريعات النافذة.

 

تحقق

تحقق