خاصية تذكير فيسبوك تحيي جدلا حول تصريحات الطراونة بعد ثلاث سنوات

أكيد – وصفي الخشمان

أسهمت خاصية التذكير في منصة "فيسبوك" في إعادة الحياة إلى خبر بعد ثلاث سنوات من نشره، ليتجدد الجدل حوله في أروقة منصات التفاعل الاجتماعي.

وانتشرت خلال اليومين الماضيين تصريحات منسوبة لرئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة عنوانها "لا يحق للمواطن تقييم أداء مجلس النواب الأردني"، ما أثار  موجة من الانتقاد سار في ركبها كثير من مرتادي منصات التفاعل الاجتماعي.

وكانت صفحة تابعة لموقع إخباري نشرت في 11 آب (أغسطس) عام 2014 خبراً قدم تفسيراً لتصريحات أدلى بها الطراونة خلال مقابلة مع برنامج نبض البلد الذي بث عبر شاشة قناة رؤيا.

الطراونة تحدث خلال البرنامج الذي بلغت مدته 49 دقيقة عن عدد من الملفات مثل الأحداث الأمنية في مدينة معان والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وكذلك تقييم أداء مجلس النواب السابع عشر.

واعتباراً من الدقيقة 33 من البرنامج الذي بث مساء 11 آب (أغسطس) 2014، رد الطراونة على أسئلة مقدم البرنامج حول نظرة المواطن لأداء مجلس النواب، وقال بما ملخصه إن المواطن الذي يعاني من أزمة اقتصادية خانقة لا يلمس أداء مجلس النواب، ورأيه في المجلس هو نفس رأيه في كل مؤسسات الدولة، محبذاً أن يكون السؤال محدداً في تقييم المواطن في أداء مجلس النواب في موضوع محدد أو قضية معينة.

وتجاهلت وسائل إعلام النقاش الدائر حول الخبر القديم، وبادرت صحف ومواقع محلية وعربية إلى نشر النفي الصادر عن مكتب رئيس مجلس النواب، دون أن يشير البيان أو المعالجات الصحافية إلى قدم تاريخ الخبر.

مرصد مصداقية الإعلام الأردني (أكيد) يشيد بتجاهل وسائل الإعلام لما دار من نقاش على مواقع التواصل الاجتماعي، ويدعو مرتادي تلك المواقع إلى التثبت من صدق الأخبارالتي يتناقلونها.

تحقق

تحقق