سفارة البوسنة والهرسك: خبر انتظار الرئيس البوسني نصف ساعة لدخول المدرج الروماني غير صحيح

أكيد-  تداولت مواقع إخبارية  وصفحات "فيسبوك" عدة خبراً مفاده أن رئيس البوسنة والهرسك باكير عزت بيغوفيتش  انتظر قرابة نصف ساعة قبل أن تُفتَح له أبواب المدرج الروماني الذي زاره مساء أمس، فيما نَفَت سفارة البوسنة والهرسك في عمّان الأمر، خلال اتصال لها مع "أكيد".

وأوضحت مساعدة سفير البوسنة والهرسك هبة صبحة أن زيارة الموقع الأثري التي حدثت "لم تكن مرتبة مسبقا"، مكملة أنهم وجدوا "حفاوة كبيرة من المتواجدين في الموقع الأثري، وأنهم أفرغوا المدرج الروماني في وقت قياسي وفتحوا الأبواب للرئيس ومرافقيه"، مردفة أنهم في الأثناء كانوا يستمعون لشرح مفصل من الدليل السياحي عن تاريخ المدرّج الروماني.

وقالت سفارة البوسنة والهرسك، في كتاب رسمي بعثته ل"أكيد"، "لم ينتظر وفد الرئاسة مدة 30 دقيقة حتى فُتِحت أبواب المدرج الروماني"، وجاء أيضاً "زيارة المدرج الروماني كانت غير معلنة للجهات المعنية".

وكانت مواقع إخبارية قد أضافت المزيد من التفاصيل على الخبر، بقولها إن مرافقي الرئيس لم يتوقعوا هذه "المفاجأة غير السارة لضيف الأردن"، كما انتقدت مواقع أخرى غياب وزيرة السياحة لينا عناب وطاقمها عن الموقع الأثري في غضون الزيارة، على لسان مصدر إعلامي مجهول.

وأرفقت بعض هذه المواقع صوراً من المكان، تُظهِر بيغوفيتش الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة، وهو يستند لأحد الأعمدة فيما يحيط به مرافقوه، في سياق أن هذا حدث خلال الانتظار، وهو ما نفته السفارة قائلة "إنهم كانوا، في الأثناء، يستمعون لشرح من الدليل السياحي عن الموقع الأثري".

وكانت صحف ومواقع إخبارية قد تناولت الزيارة من دون التطرّق للجزئية الآنفة، بل باستعراض للأنشطة التي قام بها بيغوفيتش ووفده في وسط البلد، وهو ما تؤكد السفارة أنه تم من دون ترتيب مسبق.

تحقق

تحقق