ديانا كرزون مذيعة في قناة الجزيرة.. خبر غير صحيح

أكيد - آية الخوالدة

"ديانا كرزون تنضم إلى قناة الجزيرة" عنوان لتقرير إخباري نشرته العديد من الوسائل الإعلامية المحلية والعربية، بعد انتشار مقطع فيديو للفنانة كرزون تتحدث فيه عن "انتقالها رسميا للعمل كمذيعة في قناة الجزيرة الفضائية".

ونشرت العديد من الوسائل الإعلامية المحلية الفيديو الذي نشرته قناة الجزيرة الفضائية عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، من دون التحقق من صدقيته أو محاولة التواصل مع الفنانة والمحطة الفضائية للتحقق منه.

وكشف مصدر مسؤول في قناة الجزيرة الفضائية، رفض الافصاح عن اسمه في اتصال هاتفي مع "أكيد" أن "الأخبار المتداولة عن عمل ديانا كرزون كمذيعة في قناة الجزيرة غير صحيح، ولا يعد الفيديو المنشور سوى "برومو تشويقي"، للترويج لمشاركتها في إحدى فقرات برنامج "الجزيرة هذا الصباح" والذي سيبدأ عرضه ضمن حلة جديدة بعد تاريخ السابع من شباط الجاري".

مقطع الفيديو الذي بلغت مدته 15 ثانية، خاطبت من خلاله الفنانة كرزون معجبيها، موضحة فيه بأنها "بعد 16 عاما من العمل كفنانة ومطربة، اليوم مذيعة رسمية في قناة الجزيرة".

وهنا يشير "مرصد أكيد" إلى ضرورة التحقق من صدقية المعلومات قبل نشرها، لتجنب تضليل الجمهور بمعلومات مغلوطة، والأصل تقديم معلومات كافية وكاملة، تتسم بالدقة والوضوح ومن مصادر موثوقة، وأن لا يطغي تحقيق السبق الصحفي على تقديم معلومات غير دقيقة تسيء الى الهدف الأساسي من العمل الإعلامي، وهو تلبية رغبة الجمهور بالحق في المعرفة.

تحقق

تحقق