"فنّي يغفو على عمود كهرباء".. الصورة قديمة وتعود لأكثر من 12 عامًا

أكيد- تناقلت وسائل إعلام محلِّية صورة لشخص يعمل بوظيفة فنّي كهرباء وهو يتمدّد على أحد أعمدة الضَّغط العالي والواقع على طريق عمّان – جرش، الأمر الذي تحقَّق منه "أكيد" ووجد أنَّ الصُّورة قديمة جدًّا ومنشورة في وسائل إعلام قبل سنوات.

وتتبع "أكيد" الصُّورة منذ لحظة نشرها ووجد أنها قديمة، وتواصل مع شركة الكهرباء الوطنيّة، وشركة كهرباء إربد، والشركة الأردنيّة للكهرباء وخلص أكيد إلى أنَّ هذه الصورة قديمة.

وبيّن المهندس حامد القصير، من شركة الكهرباء الوطنية، أنَّ هذه الأعمدة ليست ضمن اختصاصهم، بينما أشار المكتب الإعلامي في الشركة الأردنيّة للكهرباء إلى أنَّ هذه الصُّورة ليست ضمن منطقة عملهم، وأكّد المكتب الإعلامي بشركة كهرباء إربد أنَّ هذه الصُّورة تعود لأكثر من 12 عامًا، حيث إنَّ العوازل المستخدمة في الصُّورة لم يتمَّ استخدامها منذ 12 عامًا.

ونشرت وسيلة إعلام خبرًا بعنوان: "فني صيانة يغفو على عمود كهرباء في جرش .. صورة"، وأكدت أنَّ ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا هذه الصُّورة بشكل كبير، كما نقلت وسيلة أخرى مادّة الوسيلة السَّابقة ذاتها.  

وعاد "أكيد" إلى البحث عن الصُّورة فوجد وسيلة إعلام محليّة نشرتها قبل 20 شهرًا، وتحديدًا في شهر شُباط من العام الماضي 2018، وعنونتها ب"غفوة على عمود كهرباء على طريق جرش".

ويُنبّه أكيد إلى المعايير المهنيّة التي تحكم عمل وسائل الإعلام عند نقل أيِّة مادة صحافيّة والتي من بينها، الدِّقة والتوازن، والموضوعيّة، وعدم تضليل المتلقّين للرسائل الإعلاميّة.

تحقق

تحقق