"تخفيض سلع معفاة ضريبيّاً" ... معلومات غير دقيقة

 

أكيد – آية الخوالدة –

نشر موقع إخباريّ محليّ تقريراً بعنوان "الحكومة تستغفل الأردنيين"، مشيراً إلى عدم صحّة تخفيض ضريبة المبيعات التي أعلنت عنه الحكومة مساء أمس الأربعاء، الأمر الذي تحقّق منه "أكيد" وتبيّن عدم دقّته.

استند الموقع الإخباريّ في تقريره إلى مصادر خاصّة تحت مسمّى "مراقبون في الشأن الضريبي"، موضحاً أنّ معظم السلع التي أعلنت الحكومة عن تخفيض ضريبة المبيعات عليها إلى النصف والبالغ عددها 76 سلعة، هي سلع معفاة من الضريبة بوقت سابق.

بدوره، أكد الناطق الإعلاميّ باسم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة لـ "أكيد" أنّ هذه المعلومات غير دقيقة، مؤكّداً أنّ الأصناف التي أعلن عنها وزير الماليّة الدكتور محمد العسعس خلال رد الحكومة على مناقشات النوّاب لقانون الموازنة العامة 2020، تمّ بالفعل تخفيض ضريبة المبيعات عليها.

ويضيف: "يجب الإشارة إلى أنّ هنالك العديد من الأصناف لكلّ سلعة، فهنالك ما تمّ تخفيض ضريبة المبيعات عليه سابقاً، وأصناف أخرى تمّ تخفيض ضريبة المبيعات عليها حديثاً مع قرار الحكومة، ولذلك سيتمّ نشر جداول تبيّن الأصناف التي تم تخفيض الضريبة عليها حسب البنود والتصنيفات الدوليّة لكلّ سلعة، حال صدورها بصورتها الرسميّة.

وهنا يشير "أكيد" إلى ضرورة توخّي الوسائل الإعلاميّة الدقة والتحقّق من صحّة المعلومات قبل نشرها، والاستناد إلى مصادر موثوقة للمعلومات من الجهات صاحبة الاختصاص.

تحقق

تحقق