وسائل إعلام مرئية تنقل بتوازن قرار حظر التّجول في الأردن

أكيد- قدَّمت وسائل إعلام محلية مرئية تغطية متوازنة لأمر الدِّفاع رقم 2، والذي تضمن فرض حظر التَّجول على مناطق المملكة كافة، وتمثَّل هذا التَّنوع، بنقل الصورة مباشرة عبر مراسليها من عدد من المناطق، وتقديم أرقام من مصادر موثوقة لأعداد من قاموا بخرق حظر التَّجول.

ورصد "أكيد" تغطية 4 وسائل إعلام مرئية، وتتبع تغطياتها المباشرة منذ ساعات صباح يوم 21 آذار وحتى ظهر يوم 22 من آذار وفيه تضمن النَّقل صورًا مباشرة من الشَّوارع والمناطق، وبيانات صادرة عن مصادر موثوقة، بالإضافة إلى عرض عدد من القضايا التي يسأل عنها المتلقين.

وقدَّمت هذه المحطات أخبارًا عاجلة على مدار السَّاعة وتحليلات مستندة إلى مصادر مختصة بالأوبئة وفيروس كورونا، والإجابة عن استفسارات عدد من المتلقين أولًا بأول.

ونشرت إحدى هذه الوسائل برامج وثائقية من مدينة "ووهان" الصِّينية والتي هي كانت بداية انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، وقدَّمت نموذجًا لطريقة التَّعامل مع الأوبئة وتصرف السكان، والأخطاء التي وقعوا بها.

وينبه "أكيد" إلى انَّ دور وسائل الإعلام في مثل هذه الأزمات يكون كبيرًا وبخاصّة وأن المتلقين في منازلهم، والمصدر الوحيد لهم هو وسائل الإعلام، وبالتالي يجب أن تقوم هذه الوسائل بدورها بحياد،  وموضوعية، وتوازن.

تحقق

تحقق