" أكواباور" تعرض تأمين إحتياجات المملكة من الكهرباء

نشرت جريدة الغد بتاريخ 20 آب 2014 خبراً يفيد بـ"أن شركة "أكواباور" السعودية قدمت إلى شركة الكهرباء الوطنية عرضاً متكاملاً لتأمين المملكة باحتياجاتها من الطاقة الكهربائية بتكلفة أقل بكثيرمن تكلفة التوليد الحالية.

واعتمدت المادة على مصدر مطلع، وبعد الاتصال بالصحفية التي أعدت المادة بأن المصدر محلي وهو "مسؤول حكومي مقرب من رئاسة الوزراء".

والخبر رغم أهميته لم تتم متابعته حتى تاريخ إعداد هذا التقرير، سواء من جريدة الغد التي أفادت الصحفية بأن "وزارة الطاقة والثروة المعدنية لا تستجيب لاتصالاتها"، علماً بأنها لم تشر إلى ذلك في المادة الصحفية المنشورة.

وتنبع أهمية الخبر من أن الاردن يواجه أزمة طاقة خاصة بعد انقطاع الغاز المصري حيث تبلغ فاتورة الطاقة المستوردة نحو 17% من الناتج المحلي الاجمالي وبلغت العام الماضي 08ر4 مليار دينار، حسب تصريحات سابقة لوزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب، كما أن الاردن ينوي إقامة مفاعل نووي للأغراض السلمية لإنتاج الطاقة الكهربائية تبلغ لتكلفة الرأسمالية لبنائه بين4 الى 5ر4 مليار دولار بقدرة انتاجية 1100 ميجا واط .حسب تصريحات سابقة لرئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور خالد طوقان.

غير ان الصحافة لم تتابع هذا الخبر على رغم اهميته لجميع الأردنيين والحكومة والاقتصاد الأردني..

 

تحقق

تحقق