بلا متابعة .. هل طبّقت وزارة النقل مشروع التتبع الإلكتروني للسيارات الحكومية؟

أكيد- نشرت صحيفة الدستور في 2 أيلول (سبتمبر) الماضي، خبرا  تحت عنوان  شبيب: تطبيق التتبع الإلكتروني للسيارات الحكومية الشهر الحالي.  وينقل الخبر عن زيرة النقل، الدكتورة لينا شبيب، أن الوزارة ستبدأ تطبيق نظام التتبع الإلكتروني للسيارات الحكومية. وجاء تصريح الوزيرة  خلال لقائها وفداً سودانياً، اطلع على تجربة الأردن في مجال النقل والبنى التحتية.

ورغم مرور 50 يوماً على هذا التصريح، فإن أي صحيفة، لم تنشر خبر متابعة  للتحقق من تطبيق الوزارة هذا المشروع، ضمن الموعد الذي حددته الوزيرة.

"أكيد" أجرى اتصالا هاتفيا مع الناطق الإعلامي في وزار النقل، علي العضيبات، الذي أفاد أن المشروع ما زال قيد الانجاز، ولم يدخل حيز التنفيذ حتى اليوم، مبينا أن ثمة إجراءات فنية يجري العمل عليها، من بينها تعيين الكوادر المتخصصة، وتجهيز غرفة العمليات المتصلة بنظام التتبع الإلكتروني للسيارات الحكومية.

العضيبات الذي لم يحدد موعدا لانطلاق المشروع، أضاف  لـ" أكيد"  أن المشروع سيشمل 20 ألف سيارة حكومية، ويهدف إلى ترشيد الإنفاق على المحروقات، وضبط حركة المركبات، ومعرفة اتجاهاتها. ومواجهة الأزمات المرورية، والحد من شراء السيارات الحكومية، وتجنب استخدامها لأغراض شخصية.

تحقق

تحقق