" فيديو دهس شخص في عمّان".. مخالفة مِهنيّة جسيمة

أكيد – مجدي القسوس – تداولت وسائل إعلام محليّة خبراً يتضمَّن مقطعاً مصوّراً لمشاجرة حدثت في منطقة ضاحية الرشيد في عمّان، ويُظهر قيام أحد الأشخاص بدهس آخر ثمَّ لاذ بالفرار، مُرتَكِبَةً بذلك مخالفة مهنية جسيمة تتمثل بإعادة نشر تفاصيل الجريمة وبيان حالة الضَّعف الإنساني للضحيّة، وتُسهم بالتركيز على أسلوب جُرميّ جديد.

ورصد "أكيد" موادَّ عدّة على وسائل الإعلام المحليّة، وتضمَّنت المقطع المصوَّر، منها: شاهد: دهسه خلال مشاجرة في “ضاحية الرشيد” وبات في قبضة الأمن، فيديو جديد يظهر لحظة دهس رجل خلال مشاجرة في ضاحية الرشيد، والذي يعتذر "أكيد" عن وضع رابط الخبر حتى لا يُسهم بانتشار المخالفة المهنيّة المُرتَكَبة، والوصول إلى ممارسات أخلاقيّة فُضلى في نقل أخبار الجرائم وحماية المجتمع من أساليب جُرميّة جديدة.

وقال الناطق الإعلامي بإسم مديرية الأمن العام إن بلاغاً ورد مساء الأحد، لمديريّة شرطة شمال عمّان حول وقوع مشاجرة بين عدد من الأشخاص وقام على إثرها أحد الأشخاص بدهس آخر ولاذ بالفرار، حيث أسعف المصاب للمستشفى وهو قيد العلاج بحالة متوسطة.

وأضاف الناطق الإعلامي أنه من خلال جمع المعلومات تمَّ تحديد هوية مرتكب الحادثة، وألقي القبض عليه وضبط مركبته، وبوشرت التحقيقات.

ويلفت "أكيد" إلى المعايير المهنيّة والقانونيّة التي تحكم مثل هذه التغطيات، والتي من بينها: عدم إظهار تفصيلات أعمال القسوة والضعف الجسديّ، والتعذيب، والإساءة، وعدم نشر أو بث مضامين تدعو أو تُحرِّض على العنف أو نشر الجريمة.

تحقق

تحقق