أكيد-أفنان الماضي
نشرت وسيلة إعلام محليّة مادّة تشير إلى قبول أحد المسؤولين التقاط صورة مع أحد المواطنين.
مرصد مصداقيّة الإعلام الأردني "أكيد" يرى أنّ الوسيلة قدّمت مديحاً مُبالغاً به، وإفراطاً في الإشارة لتواضعه بسبب تفاعله مع المواطن والنّزول عند رغبته.
ويُذكّر "أكيد" وسائل الإعلام بضرورة التزام الحياد والرَّصانة، والحرص على التَّوازن بعيداً عن اغتيال الشخصيّات من ناحية، أو الإفراط في المديح من ناحية مُقابلة، وضرورة التعامل مع المسؤولين من منطلق الرقابة ابتداءً، ثم الإشادة بأدائهم في سياق مسؤوليّاتِهِم وتأدية واجباتِهِم.
كما يشير "أكيد" إلى أدوار الإعلام الرئيسة المتمثلة في إيصال المعلومة ذات الأهميّة لجمهور القرّاء، وخدمة المواطنين في قضاياهم، وتمثيل حلقة الوصل بين المواطن والمسؤول.
Enter your email to get notified about our new solutions
One of the projects of the Jordan Media Institute was established with the support of the King Abdullah II Fund for Development, and it is a tool for media accountability, which works within a scientific methodology in following up the credibility of what is published on the Jordanian media according to declared standards.
Enter your email to get notified about our new solutions
© 2025 جميع الحقوق محفوظة Akeed