أكيد- نشرت 10 وسائل إعلام محلية 30 خبرًا في 4 أيَّام في الفترة الممتدة بين 18 – 22 شُباط الجاري، لم تحمل قيمة إخباريّة مهمّة للمتلقين، كما تضمّنت محتوى غير مناسب للمجتمع.
ورصد "أكيد" على مدار 4 أيَّام 10 وسائل إعلام محليّة حول المحتوى الذي تقوم بنشره على موقعها الإلكتروني وعلى صفحاتها العامة على وسائل التواصل الاجتماعي، ووجدت تفاعلاً من قبل المتلقين وتعليقات تسأل عن الفائدة المرجوّة من نشر هذه الأخبار.
وينشر "أكيد" عناوين هذه الأخبار في هذا التقرير دون رابط لها، حتى لا يُسهم بمزيد من النَّشر لأخبار لا تحمل أيَّة قيمة للمتلقين، وجاءت بعض العناوين على النحو التالي:
ويلفت "أكيد" نظر وسائل الإعلام المحليّة إلى عدد من المعايير المهنيّة والقانونيّة عند نشر أيّة مادة إخباريّة، والتي من بينها:
نشر التحقيقات الاستقصائيّة.
Enter your email to get notified about our new solutions
One of the projects of the Jordan Media Institute was established with the support of the King Abdullah II Fund for Development, and it is a tool for media accountability, which works within a scientific methodology in following up the credibility of what is published on the Jordanian media according to declared standards.
Enter your email to get notified about our new solutions
© 2025 جميع الحقوق محفوظة Akeed