"أكيد" يهنئ "الدستور" بدخولها عامها الخمسين

"أكيد" يهنئ "الدستور" بدخولها عامها الخمسين

  • 2016-03-27
  • 12
الصفحة الأولى للعدد الأول
الصفحة الأولى للعدد الأول
 

هذا اليوم تدخل اليومية الأردنية العزيزة "الدستور" عامها الخمسين، فقد صدر العدد الأول منها في الثامن والعشرين من آذار عام 1967.

غير أن مسيرة الصحيفة الحقيقية تتعدى هذا التاريخ، فهي ورثت تاريخ صحيفتين يوميتين هما "فلسطين" و"المنار". والأولى صدرت أصلا في يافا عام 1911 ومؤسسها المرحوم داوود العيسى. أما الثانية فقد أسسها، في القدس عام 1961، كامل الشريف ومحمود الشريف وجمعة حماد.

في عام 1967 صدر قانون جديد قضى بدمج الصحف، فتقرر دمج "فلسطين" و"المنار" لتصدر عنهما الصحيفة الجديدة "الدستور"، لتكون بالتالي أقدم الصحف الأردنية التي لا تزال تصدر، حاملة بصمتها الخاصة في مجمل مسيرة الإعلام الأردني.

هذا اليوم، 28 آذار 2016، صدرت الصحيفة بحلة احتفالية، وملحق من 20 صفحة، غني بالشهادات من قبل أوساط مختلفة رسمية وشعبية، عبّر أصحابها فيها عن اعتزازهم بالصحيفة وثقتهم باستمرارها.

مرصد مصداقية الإعلام الأردني "أكيد" يتقدم من الزملاء في الصحيفة العزيزة "الدستور"، ومنها بوصفها مؤسسة رائدة، بالتهنئة بهذه المناسبة، متمنين لها أن تواصل مهمتها إلى جانب زميلاتها وكل وسائل الإعلام الأردنية، في الإسهام بتطوير المهنة وصون رسالتها الوطنية.

كل عام، والدستور والعاملين بها بألف خير.