أكيد- نشرت 10 وسائل إعلام محلية 30 خبرًا في 4 أيَّام في الفترة الممتدة بين 18 – 22 شُباط الجاري، لم تحمل قيمة إخباريّة مهمّة للمتلقين، كما تضمّنت محتوى غير مناسب للمجتمع.
ورصد "أكيد" على مدار 4 أيَّام 10 وسائل إعلام محليّة حول المحتوى الذي تقوم بنشره على موقعها الإلكتروني وعلى صفحاتها العامة على وسائل التواصل الاجتماعي، ووجدت تفاعلاً من قبل المتلقين وتعليقات تسأل عن الفائدة المرجوّة من نشر هذه الأخبار.
وينشر "أكيد" عناوين هذه الأخبار في هذا التقرير دون رابط لها، حتى لا يُسهم بمزيد من النَّشر لأخبار لا تحمل أيَّة قيمة للمتلقين، وجاءت بعض العناوين على النحو التالي:
ويلفت "أكيد" نظر وسائل الإعلام المحليّة إلى عدد من المعايير المهنيّة والقانونيّة عند نشر أيّة مادة إخباريّة، والتي من بينها:
نشر التحقيقات الاستقصائيّة.
أدخل بريدك الإلكتروني ليصلك كل جديد
أحد مشاريع معهد الإعلام الأردني أسس بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، وهو أداة من أدوات مساءلة وسائل الإعلام, يعمل ضمن منهجية علمية في متابعة مصداقية ما ينشر على وسائل الإعلام الأردنية وفق معايير معلنة.
ادخل بريدك الإلكتروني لتصلك أخبارنا أولًا بأول
© 2025 جميع الحقوق محفوظة موقع أكيد الإلكتروني