فيديو "تنزيل الباص السريع في ميناء العقبة".. خبر غير صحيح

أكيد- تمارا معابره -

تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لوصول باصات مستوردة إلى ميناء العقبة، وذكرت أنها تابعة لمشروع الباص السريع، الذي سينفذ على ثلاثة محاور ضمن خطة شاملة للنقل والمرور في أمانة عمان الكبرى لتحسين خدمات النقل العام للمستخدمين، الأمر الذي تحقق منه "أكيد" وتبيّن عدم صحّته.

خالد أبو عليم، مدير عمليّات النقل العام في أمانة عمان الكبرى، نفى لـ"أكيد" صحّة ما تم تداوله حول استيراد باصات لخدمة مشروع الباص السريع، موضّحاً أنّ الأمانة تعمل الآن على مشاريع البنية التحتيّة لتنفيذ المشروع، وأنّ  موضوع عطاء التشغيل والاستيراد قيد الإعداد، ولم يتم حتى اللحظة الإيعاز لتفعيل هذا الإجراء للمشروع الذي سيُبصر النور العام المقبل، إن شاء الله تعالى.

الكابتن منصور قوقزة، مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، صرّح" لـ أكيد" أنّ ما تم نشره في الفيديو هي  جزء من بضاعة تابعة لوحدات قطار سيتم إرسالها لميناء حمد في قطر، وليست تابعة لمشروع الباص السريع.

يُذكّر "أكيد" في هذا السياق بالمعايير المهنيّة الواجب الالتزام بها عند تقديم المواد الصحفيّة، ومن بينها: أن تتضمّن المادة مصدراً، وعدم بناء مادّة صحفيّة دون الاعتماد على مصدر موثوق، بالإضافة إلى ضرورة تحرّي الدقة عند الحصول على المعلومات ونشرها، وبخاصّة مع انتشار الكم الهائل من الرسائل الإعلاميّة المضلّلة والمُفَبرَكَة.

 

 

 

 

 

تحقق

تحقق