تقرير الرصد اليومي 14 تشرين الأول (أكتوبر) 2014

تقرير الرصد اليومي 14 تشرين الأول (أكتوبر) 2014

  • 2014-10-14
  • 12

الدستور

عنوان الخبر

«الاقتصاد النيابية» تبحث أسباب تأخر تأهيل محطة الحسين الحرارية

صفحة 4

المحتوى:

ـ لم يشتملالخبر على معلومات واضحة، واشتمل على بعض العبارات العمومية، وجاء في الخبر أن اللجنة عقدت اجتماعاً مع المعنيين ولم يحدد من هؤلاء، وهذا يضر بمعيار الشمولية والتكامل لعدم إحاطته الكافية والشاملة الموضوع.

ـ لم يشتمل الخبر على معلومات عن فحوى الاجتماع وماهي القضايا التي نوقشت، وهذا يضر بمعيار الوضوح  ، فالمحتوى غير محدد وغير واضح في ذكر الوقائع والأحداث والأشخاص والمسميات.

ـ ورد في الخبر "وقال أبو صعيليك إن اللجنة استمعت من المعنيين حول أسباب تأخر تأهيل محطة الحسين الحرارية المتمثلة في الاختلاف على أربعة شروط في الاتفاقية بين شركة توليد الكهرباء المركزية ووزارة الطاقة"،  لكن الخبر لم يتضمن توضيحاً لهذه الفقرة عن أسباب التأخير وعن الشروط  المختلف عليها.

ـ اكتفت الصحيفة بنشر تصريح  للنائب، خير أبو صعيليك،  لكنها لم تنقل أي تصريح من شركة الكهرباء أو ممثليها ممن حضروا الاجتماع وهذا يضر بمعيار التوازن.

 العرب اليوم

ارتفاع حجوزات الأردنيين للغرف الفندقية عبر الانترنت

صفحة 14  اقتصاد

المحتوى:

- اشتمل الخبر على معلومات عن ارتفاع  حجوزات الأردنيين  للغرف الفندقية عبر الإنترنت،  دون الإشارة الى مصدر أو دراسة تحدثت عن ذلك، وهذا يخل بمعيار الوضوح ،فالمحتوى يشير الى كيفية الحصول على المعلومة.

-  تضمن الخبر إحصاءات وأرقام  دون ذكر مصادر تلك الأرقام والجهات التي أعلنت عنها،  وهذا يخل بمعيارالوضوح والدقة في نقل الأرقام والإحصائيات من مصادرها.