وسائل إعلام لا تتفق على نوع أداة الجريمة التي استخدمها رجل بقتل زوجته

وسائل إعلام لا تتفق على نوع أداة الجريمة التي استخدمها رجل بقتل زوجته

  • 2023-03-19
  • 12

عمّان 16 آذار (أكيد)-  لقاء حمالس ـ نشرت وسائل إعلام خبر إقدام زوج على قتل زوجته، وكان هنالك تضارب في المعلومات من قبل هذه الوسائل في ذكر نوع الأداة الجرميّة التي تمّت بها الجريمة، فهناك من تحدّث عن أداة حادة، وهناك من تحدّث عن "بربيش"وأداة راضّة.

تتّبع مرصد مصداقية الإعلام الأردني (أكيد) مجموعة من التّغطيات الصّحفية التي تناولتها وسائل الإعلام المحلية والتي حملت عنواين متعددة. [1][2][3][4][5][6].

وتبين بحسب ما نقلته وسائل الإعلام بأنّ مديرية الأمن العام قالت: "إنّ الضحية تعرضت للضرب حتى الموت بعد خلاف مع زوجها الذي استخدم أداة غير حادة في الاعتداء، وتم اعتقاله بعد وقت قصير من وقوع الجريمة، فيما تم نقل جثة الضحية إلى المركز الوطني للطّب الشرعي لتشريحها"[7][8][9].

ويشير مرصد مصداقية الإعلام الأردني (أكيد) مستندًا إلى معاييره في التحقق من مصداقيّة التغطيّة الصّحفية إلى أن أهم عنصر في المصداقية هو "الدّقةالتي تعدّ الأساس القوي لبناء الثقة بين وسيلة الإعلام والمجتمع، وذلك من خلال تفادي الأخطاء، وضرورة التزام وسائل الإعلام المعنية بالمعايير المهنيّة في التغطيات التي تقوم بها، وعدم استباق الأحداث والتكهنات قبل التأكد حتى لا تسهم بنشر الإشاعات[10].