إقامة الديوان الملكي حفل فني بكلفة ملايين الدنانير.. شائعة

أكيد- انتشرت شائعة على وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى أن الديوان الملكي يستعد لإقامة حفل فني ضخم بكلفة ملايين الدنانير بمناسبة تولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، وقد تبين لمرصد مصداقية الإعلام الأردني " أكيد" أن هذه الشائعة لا صحة لها.

فقد تواصل مرصد "أكيد" اليوم مع إدارة الإعلام والاتصال في الديوان الملكي الهاشمي التي استغربت تداول هذه الشائعة، مؤكدة  أن "لا صحة لها على الإطلاق".

وأوضحت إدارة الإعلام والاتصال في الديوان الملكي الهاشمي أنها تلقت كتابا من مؤسسة الأمل الأردنية للإنتاج الفني يتضمن طلب رعاية ملكية سامية لحفل فني ستقيمه المؤسسة بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك والذكرى العشرين لتولي جلالته سلطاته الدستورية بمشاركة أربعة من الفنانين العرب والأردنيين، حيث أن طلب الرعاية ما زال قيد الدراسة والتقييم ولم يتخذ أي إجراء بخصوصه، علما بأن الكتاب لم يشر لأية مبالغ مالية ولم يطلب على الإطلاق دعما ماليا.

وبحسب إدارة الإعلام، فإن هناك الكثير من طلبات شمول مناسبات بالرعاية الملكية التي ترد إلى الديوان الملكي من مؤسسات عامة وخاصة، وهي تخضع للتقييم لاتخاذ قرار بقبولها أو الاعتذار عنها.

واستغربت إدارة الإعلام أن يتم تداول هكذا شائعة، دون التأكد من مصداقيتها والرجوع إلى المصادر لتحقق من منها.

 ونشرت إدارة الإعلام والاتصال في الديوان الملكي نسخة عن طلب مؤسسة الأمل التي تريد إقامة الحفل، وتطلب فيه شمول هذ الحفل بالرعاية الملكية.

وقالت الإدارة إن مثل هذه الأخبار المفبركة تستهدف، وللأسف، النيل من مؤسسات الدولة، من خلال بث وترويج المعلومات المغلوطة.

تحقق

تحقق