رياضة - عبدالله - الأربعاء

  • 2016-10-05
  • 12

الرياضة

20 آب 2014

 

الدستور – الملاعب– ص7

 

 العنوان: الرمثا يضم عمر غازي لصفوفه رسمياً

 

المصادر: لم يبين الخبر مصادر المعلومات الواردة فيه، إذ لم تُنسب المعلومات إلى مصادر.

 

المحتوى: أشارالخبر الى أننادي الرمثا ضم اللاعب عمر غازي لمدة موسمين، وكذلك ذكر الخبر أن الرمثا ينتظر استقطاب مهاجم كاميروني خلال الأيام المقبلة، مشيراً الى تأكيد المدير الفني فلورين متروك على وجود نقص بمركز المهاجم القناص. حيث أن الخبر أخل بمعيار "الدقة" عندما لم تتضمن المادة مصادر ولم تتم الإشارة إلى كيفية الحصول على المعلومة سواء من مقابلة أو مؤتمر أو تصريح أو بيان.

 

الرأي _ الرياضي _ ص5

 

العنوانالفيصلي يدخل على خط شلباية وقنديل على أبواب ((الحسين))

 

المحتوى: ذكر النص أن الأخبار الصادرة مؤخراً عن عدم رغبة المدير الفني للوحدات عبدالله أبو زمع الاعتماد على شلباية في حساباته للموسم الجديد.  ولم تتضمن المادة مصادر وتجاهل الإشارة إلى كيفية الحصول على المعلومات مما أخل بمعيار "الوضوح". 

 

التوازن : لم يلتزم الخبر بنقل المعلومات الآراء بتساوِ بحيث يعكس وجهات نظر ومعلومات كافة الأطراف مما أخل بمعيار "التوازن" إذ ذُكر أنّ ناديا الحسين والجزيرة قدما عرضين للتعاقد مع اللاعب شلباية دون الإسناد إلى مصدر أو أخذ آراء الأندية بذلك.

 

الدقة: وكذلك أضر الخبر بمعيار "الدقة" حين أسند إلى اللاعب شلباية تأكيده تلقيه العروض من اندية الفيصلي والحسين والجزيرة وأن خط المفواضات مع الوحدات لا يزال فعلاً وهذا ما دفعه لتأجيل قراره بحسم وجهته وأن خيار التوقيع للوحدات أولوية، ولم تتم الإشارة إلى كيفية الحصول على المعلومة.

السبيل – الرياضي- ص 14

                                    العنوان: الجزيرة يستقبل الحسين إربد وشباب الأردن على موعد مع ذات راس

المصادر:  الخبر يعزو إلى مصادر جماعية غير مُعرفة حيث ذكر "عزاه غالبية المدربين" الأمر الذي أخل بمعيار "الدقة"ولم يشر إلى كيفية الحصول على المعلومات مما أضر بمعيار "الوضوح"

المحتوى:  أورد الخبر أن نادي الجزيرةاستفاق بعض الشيء واستعاد وضعه الطبيعي محققا أول انتصار في الجولة الماضية، وهذا ما سيدفعه إلى أن يظهر بصورة أفضل من منافسه البعيد كل البعد عن مستواه الحقيقي. الأمر الذي أخل بمعيار "الإنصاف والنزاهة" عندما أطلق الأوصاف"وضعه الطبيعي" و" مستواه الحقيقي" التي تنم عن توجهات محددة، وكذلك خرق معيار "الموضوعية في الفصل" عندما لم يفصل بين الرأي والخبر.